الاتفاق يراقب لاعب مانشستر يونايتد «المطرود»

ميسون جرينوود
ميسون جرينوود

ذكرت تقارير صحفية اليوم الثلاثاء أن نادي الاتفاق السعودي بدأ مراقبة اللاعب الإنجليزي ميسون جرينوود بعد إعلان مانشستر يونايتد رحيل اللاعب، إثر تحقيق داخلي حول قضية العنف المتهم بها.

ووفقا لما نقلته صحيفة الشرق الأوسط السعودية فمن المقرر أن يقدم الاتفاق عرضا براتب سنوي يقدر بقيمة 11.7 مليون يورو (10 ملايين جنيه إسترليني) سنويا للحصول على المهاجم الإنجليزي الذي يعد من أهم اللاعبين الخريجين من أكاديمية مانشستر يونايتد.

اقرأ أيضًا: رسميا .. الاتفاق السعودي يعلن ضم نجم ليفربول

وذكر الصحفي نيل كوستيس أن هناك أندية سعودية أخرى تدرس أيضا التحرك نحو ضم اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً بعد إعلان مانشستر يونايتد رحيله.

وحقق نادي الاتفاق بداية قوية في بطولة الدوري تحت قيادة المدرب ستيفين جيرارد بفوزين متتاليين في أول جولتين أمام النصر في الدمام والحزم في الرس.

كان قد أعلن نادي مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الإثنين، أن مهاجمه ميسون جرينوود سيغادر أولد ترافورد بعد تحقيق في مزاعم قيامه بمحاولة اغتصاب تمت تبرئته منها.

وذكر النادي في بيان: "كل المعنيين بمن فيهم ميسون أدركوا الصعوبات التي يواجهها في استئناف مسيرته مع مانشستر يونايتد".

وتابع: "لذلك تم الاتفاق بشكل متبادل على أنه سيكون من الأنسب له القيام بذلك بعيدا عن أولد ترافورد، وسنعمل الآن مع ميسون للوصول لهذه النتيجة".

ما تفاصيل القصة؟

تم اتهام غرينوود، الذي أوقفه يونايتد في يناير 2022 عندما ظهرت اتهامات ضده عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بمحاولة الاغتصاب والسيطرة على السلوك والاعتداء في أكتوبر الماضي.

كان من المقرر أن يمثل للمحاكمة يوم 27 نوفمبر 2023، ولكن تم إسقاط جميع التهم الجنائية الموجهة إليه في فبراير الماضي.

وفي بيان لوسائل الإعلام البريطانية، قال غرينوود إنه "ارتكب أخطاء"، مضيفا: "لم أفعل الأشياء التي تم اتهامي بها. كان قرار اليوم جزءا من عملية تشاركية بيني وبين مانشستر يونايتد وعائلتي".

وأضاف: "أفضل قرار بالنسبة لنا جميعا هو أن اواصل مسيرتي الكروية بعيدا عن أولد ترافورد، حتى لا يكون وجودي مصدر إلهاء للنادي".